الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قام الباحث محمود عبد الله عبد العظيم عبد الله بدراسة بعنوان ”وحدات تعليمية مقترحة بأسلوب التعلم الهجين لمهارات الألعاب الجماعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي”، حيث يهدف البحث إلى إعداد وحدات تعليمية بأسلوب التعلم الهجين لمهارات الألعاب الجماعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وذلك للتعرف على أثر هذه الوحدات على تعلم بعض مهارات الألعاب الجماعية، وقد تم استخدام التصميم التجريبي لمجموعتين باستخدام عينة بلغ قوامها (40) طالب من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وكان من أهم النتائج: 1) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت التعلم الهجين على المجموعة الضابطة التي استخدمت التعلم التقليدي في تعلم بعض مهارات الرياضات الجماعية مما يدل على فاعلية التعلم الهجين. 2) ساهم التعلم الهجين (التعلم الالكتروني +التعلم التقليدي) في توجيه العملية التعليمية، وتصحيح الأخطاء والتوجيه والإرشاد للتلاميذ أثناء تطبيق البرنامج. 3) ساهم التعلم الهجين (التعلم الالكتروني +التعلم التقليدي) في زيادة الدوافع لدي التلاميذ في المشاركة في العملية التعليمية بشكل أدى الي تحسين مستوى مهارات الرياضات الجماعية موضوع البحث. |