الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة 1- هل توجد فروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في الرضا عن الحياة ؟ 2- هل توجد فروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في التفكير الإيجابي ؟ 3- هل توجد فروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في التوافق النفسي ؟ أهداف الدراسة 1- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في الرضا عن الحياة. 2- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في التفكير الإيجابي. 3- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في التوافق النفسي. فروض الدراسة 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في الرضا عن الحياة. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في التفكير الإيجابي. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في التوافق النفسي. منهج الدراسة : سوف يستخدم الباحث المنهج الوصفي المقارن عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة تم اختيارهم من المدارس الثانوية بواقع (50) طالب من مدرسة بن غلبون بنين بمصراته و (50) وطالبة من مدرسة أم الشهيد الثانوية بنات بمصراته. أدوات الدراسة 1. مقياس الرضا عن الحياة (اعداد الباحث) 2. مقياس التفكير الإيجابي (اعداد الباحث) 3. مقياس التوافق النفسي (اعداد الباحث) الأساليب الإحصائية : - للتحقق من صحة فروض الدراسة استخدم الباحث الأساليب الإحصائية الآتية : 1. المتوسطات والانحرافات المعيارية 2. اختبار ت T. test لحساب دلالة الفروق بين المتوسطات 3. معامل ارتباط بيرسون 4. كما استخدم الباحث الحقيبة الإحصائية (SPSS) في تحليل البيانات. النتائج : لقد تحققت فروض الدراسة. |