الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن خلال عمل الباحث معاون لتدريس مقرر العاب القوى فقد لاحظ إن هناك إنخفاض في مستوى التحصيل المعرفى والمستوى المهارى للطلاب في مقرر العاب القوى (1)، ويعزو الباحث ذلك الى عدة أسباب أهمها هو اعتماد المعلم على الطرق والأساليب التقليدية في تدريس المقرر، وقلة الوقت المخصص لتدريس مقرر العاب القوى التي تتميز بصعوبة في تعلمها، وتحتاج إلى وقت طويل وجهد كبير من قبل المعلم لإكسابها وتعلمها للطلاب، وافتقار الطرق التقليدية الى عناصر التشويق والإثارة يؤدى الى شعور الطلاب بالملل وقلة الرغبة وعدم الدافعية للتعلم، ويري الباحث ان التعليم التقليدى فى الوقت الراهن لم يعد يضفى الجديــد علـــــــى المحتـــــــوى التعليمـــــــى للمقررات الدراسيــة لانه وحده لا يستطيع الوفاء بمتطلبات عديدة منها ما يرتبــط بالمحـــتوى التعليمـــــــى. فمن هنا اتجه الباحث استخدام احد اهم اساليب التعلم الالكترونى E-Learning 2.0 المتمثل فى المدونات التعليمية التفاعلية (الانفوجرافيك) فى تعليم العاب القوى للمبتدئين بكلية التربية الرياضية – جامعة بنى سويف، وفى حدود علم الباحث وجود ندرة فى البرامج الدراسية القائمة على المدونة التعليمية ، مع وجود ندرة فى الدراسات العربية والاجنبية فى مجال التربية الرياضية فى استخدام المدونات التعليمية التفاعلية، وبناءاً عليه انبثقت مشكلة البجث الحالية وتحددت فى ” فعالية مدونة انفوجرافيك على تعلم العاب القوى لطلاب كلية التربية الرياضية” |