الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى بناء وسيلة الكترونية مقننة لتقويم اللياقة البدنية والحركية لدى في الأطفــال من عمر 10 - 12 سنة بمدارس الأردن ويتحقق ذلك من خلال تحليل المنهج في المرحلة السنية لتحديد عناصر اللياقة والجوانب المهارية الحركية التي يشملها المنهج. تحديد مكونات بطارية اختبار اللياقة البدنية والحركية .استخراج المعايير الخاصة بالبطارية المقترحة .تصميم وسيلة تكنولوجية للتقويم تحويل وسيلة التقويم إلى وسيلة الكترونية سهلة الاستخراج. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالاسلوب المسحى لملائمته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث إذ بلغ حجم العينة (330) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس والتي تتراوح أعمارهم ما بين (١٠ – 12) سنة وتم تقسيمهم إلى عينة الدراسة الاستطلاعية (30) تلميذ وتلميذة ، وعينة الدراسة الأساسية (300) تلميذ وتلميذه ، وكانت اهم النتائج التوصل الى وسيلة تكنولوجية يمكن من خلالها تقويم اللياقة البدنية والحركية وذلك باستخدام النماذج الاحصائية لكل متغير ، بناء بطارية الاختبارات المقترحة، استخراج المئنيات الخاصة بالاختبارات المقترحة. |