الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى التوصل لأثر تطوير تطبيق تعلم نقال قائم على القصة التفاعلية على تنمية مهارات حل المشكلات الرياضية ومهارات ما حول التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الصف الثالث الابتدائي، وللوصول إلى هذا الهدف تم تحديد معايير تصميم القصة التفاعلية ببيئة تعلم نقال وتصميم تطبيق تعلم نقال قائم على القصة التفاعلية لحل المشكلات الرياضية وقياس أثره على تنمية حل المشكلات الرياضية ومهارات ما حول التعلم الرقمي. استخدمت الباحثة منهج البحث التطويري، وتصميم التجربة الواحدة، وقامت الباحثة بإعداد أدوات البحث والتي اشتملت على اختبار حل المشكلات الرياضية ومقياس مهارات ما حول التعلم الرقمي، وقد تم التأكد من صدق وثبات هذه الأدوات وصلاحيتها للقياس. وقد تم معالجة البيانات احصائيًا باستخدام نظام المعلومات الإحصائي (SPSS)، وكشفت أهمت النتائج عن وجود أثر على حل المشكلات الرياضية وعلى تنمية مهارات ما حول التعلم الرقمي، وتوصلت كذلك لوجود فرق دال احصائيا لاختبار حل المشكلات الرياضية ومقياس مهارات ما حول التعلم الرقمي لصالح التطبيق البعدي، وفى ضوء ذلك قدمت الباحثة التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث |