الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة العسر القرائي بالمهارات الاجتماعية وتقدير الذات والأعراض الإكتائبية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية وفي سبيل ذلك تم إجراء دراسة على عينة مكونة من 100 تلميذ وتلميذة، وتم معالجة البيانات إحصائياً باستخدام معامل الارتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية واختبار ت وكشفت النتائج أن هناك علاقة وثيقة بين العسر القرائي وكل من المهارات الاجتماعية وتقدير الذات والأعراض الإكتائبية لدى ذوي صعوبات التعلم، وانتهت الباحثة بتقديم توصيات زمقترحات للمعلمين وأولياء الأمور والباحثين. |