الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أولا:-مشكلة الدراسة/ تكمن مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي هو، كيفية توظيف مواقع مواقع التواصل الإجتماعي للتسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وعلاقتة بالمشاركة السياسية للمراهقين؟ ثانيا:-أهداف الدراسة/تهدف الدراسة التعرف علي إستراتجيات توظيف مواقع التواصل الإجتماعي للتسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وعلاقتة بالمشاركة السياسية للمراهقين. ثالثا:-نوع الدراسة ومنهجها/ تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، حيث إستخدم الباحث منهج المسح الإعلامي بشقية (التحليلي و الميداني). رابعا:-عينة الدراسة/أ-تتمثل عينة الدراسةالتحليلية في(تحليل المنشورات والأساليب الإتصالية المستخدمة بصفحة البرنامج عبر الفيس بوك) في فترة 3 شهور(1/9/2022-31/12/2022) ب- بينما تتمثل الدراسة الميدانية في عينة قوامها (402) مفردة من المراهقين من (18-21) عام، من طلاب الجامعات(الحكومية،الخاصة)ممثلة في جامعة(القاهرة،الأزهر،الزقازيق،6 أكتوبر). خامسا:-أدوات الدراسة/ إعتمد الباحث في دراستة علي أداة (التحليل الكيفي) وأداة ( إستبيان . سادسا:-نتائج الدراسة/ توجد علاقة إرتباطية إيجابية ذات دلاله إحصائية بين درجة إعتماد المبحوثين علي صفحات البرنامج الرئاسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي کمصدر للمعلومات ومدي مساهمة البرنامج الرئاسي في زيادة نسب المشاركة السياسية، كما توجد علاقه إرتباطية إيجابية ذات دلاله إحصائيه بين معدل إستخدام المبحوثين لمواقع التواصل الإجتماعي كوسيلة تسويقيه للبرنامج الرئاسي وبين إتجاهاتهم نحو الإلتحاق والمشاركة فى البرنامج الرئاسي، أيضا توجد علاقة إرتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى نجاح التسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي عبرمواقع التواصل الإجتماعى، وبين إتجاهاتهم نحو المشاركة السياسية. |