الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية مفاهيم الرياضيات ودافعية التعلم لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ذوي صعوبات التعلم الرياضيات وتقديم المحتوي من خلال انتاج بيئة تعلم قائمة علي محفزات الألعاب الرقمية وقياس فاعليتها لدي عينة البحث، والتي تكونت من 50 تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي الذين يعانون من صعوبات التعلم بمدرسة دماريس الابتدائية بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا، حيث تم اجراء تجربة البحث خلال الفصل الدراسي الأول للعام (2022-2023)، وتمثلت أدوات القياس في اختبار قياس مستوى الذكاء ومقياس التقدير الشخصي لصعوبات الرياضيات (تم تطبيقهم قبلياً فقط لاختيار عينة البحث) واختبار معرفي ومقياس لدافعية التعلم (تم تطبيقهم قبلياً وبعدياً) وأظهرت النتائج فاعلية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مفاهيم الرياضيات ودافعية التعلم لدي عينه البحث، كما أكد البحث علي أهمية وضع خطة استراتيجية لاستخدام محفزات الألعاب الرقمية في المراحل التعليمية المختلفة والاهتمام بتوظيفها كأحد مداخل التعليم الإلكتروني بالمؤسسات التعليمية. |