الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج لتنمية الوعي بالتراث الوطني والدافعية للتعلم في مادة التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول بالمرحلة الإعدادية، ولقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي للتعرف على مدى الفاعلية للبرنامج القائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج في مادة التاريخ باستخدام المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي، ولقد أثبتت النتائج: 1. فاعلية البرنامج القائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج لتنمية الوعي بالتراث الوطني في مادة التاريخ لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي. 2. فاعلية البرنامج القائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج لتنمية الدافعية للتعلم في مادة التاريخ لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي |