الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل مشكلة البحث فى قصور مناهج الدراسات الاجتماعية فى تناولها لحقوق الطفل ولتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الإجابة على السؤال الرئيسى التالى: ( كيف يمكن تطوير منهج الدراسات الاجتماعية بالحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء حقوق الطفل) نتائج البحث: وفى ضوء الإجراءات التى سار وفقًا لها خطوات البحث الحالي، توصلت الباحثة للنتائج التالية:. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي فى اختبار حقوق الطفل ككل لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل بعد من أبعاد حقوق الطفل لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس تنمية بالقيم الاجتماعية ككل لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل قيمة من القيم الاجتماعية لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا للمنهج المطور في تنمية الوعي بحقوق الطفل لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي. يوجد فرق دال احصائيًا للمنهج المطور في تنمية الوعي بالقيم الاجتماعية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي. |