الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على دور الممارسات الترويحية في الحد من السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج, استخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته لملائمته لطبيعة البحث, واشتملت أدوات البحث على مقياس السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ومقياس الممارسات الترويحية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي, وتمثل مجتمع البحث من (288) تلميذ من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي بواقع (4) صفوف دراسية , تم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية قوامها (180) تلميذ من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي ببعض مدارس محافظة سوهاج, تم تقسيمهم الي (150) تلميذ لاجراء الدراسة الاساسية و (30) تلميذ لاجراء الدراسة الاستطلاعية , وتوصل الباحث إلى أن الممارسات الترويحية لها دور واضح في الحد من السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج حيث أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية عكسية دالة إحصائياً بين الممارسات الترويحية والسلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج . |