الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم المواطنة لدى طلاب المرحلة الابتدائية في دولة الكوي ت ، و تحديد قيم المواطنة المتضمنة بالمرحلة الابتدائية في دولة الكوي ت ، و تحليل محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصفين لرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت في ضوء قيم المواطن ة ، و الرتعف على درجة وعي تلاميذ المدرسة الابتدائية في دولة الكويت بالمواطنة، و بيان مدى التزام المدرس ة بالمسئولية تجاه تنمية وتعزيز مفهوم المواطنة وقيمها لدى طلاب الصفين الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية في دولة الكوي ت . كما استخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي وأسلوب تحليل المحتوى للوقوف على قيم المواطنة في مرحلة التعليم الابتدائي بدولة الكويت ، كما استخدمت أداة الاستبانة للوقوف على واقع اكتساب تلاميذ المرحلة الابتدائية بالكويت لقيم المواطنة ، وأساليب تفعيل هذه القيم ودورها في الانتماء الوطني لتلاميذ المرحلة الابتدائية وتحمل مسئولية المواطنة والمشاركة الفاعلة في قضايا الوطن. |