الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج مَعد باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية بعض مفاهيم الفضاء والاتجاه نحو عمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من ( 15) طفلًا وطفلة من الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في المرحلة العمرية (5-6) سنوات، واستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات: اختبار مفاهيم الفضاء الإلكتروني المصور لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم( إعداد الباحثة)، اختبار عمليات العلم الأساسية الإلكتروني المصور لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم( إعداد الباحثة)، وقامت الباحثة بمعالجة مشكلة الدراسة ببرنامج مَعد باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية مفاهيم الفضاء وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم( إعداد الباحثة)، حيث بلغت قيمة معامل إيتا لاختبار مفاهيم الفضاء (0,89) وقيمة معامل إيتا لاختبار عمليات العلم الأساسية(0,88)، مما يدل على وجود فاعلية ملحوظة لبرنامج المَعد باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية بعض مفاهيم الفضاء وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. الكلمات المفتاحية: الرسوم المتحركة ،مفاهيم الفضاء ، عمليات العلم الأساسية، الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم. |