الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الب بناء برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ومعرفه تأثيره علي مستوي التحصيل المهاري والمعرفي بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية ، وقد تم استخدام الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احدهما تجريبية اولي ( استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي) وبلغ قوامها (20) ومجموعة ضابطة ثانية ( اسلوب العرض والشرح) وبلغ قوامها (20)وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية وبعد جمع البيانات والمعالجات الاحصائية والنتائج التي توصل اليها الباحث امكن التوصل الي الاستتاجات والتوصيات الاتية: - ان تكنولوجيا الواقع الافتراضي لها تاثير اكثر فاعلية وايجابية علي التعلم المهاري والتحصيل المعرفي لبعض مهارات كرة اليد قيد البحث مقارنة باسلوب العرض والشرح- استخدام تكونولوجيا الواقع الافتراضي في العملية التعليمية لما لها من تاثير ايجابي علي التعلم والاهتمام بادخال بعض الاساليب المختلفة علي العملية التعليمية وعدم الاعتماد علي طريقة واحدة فقط تمشيا مع التحديث والتطوير التربويالكلمات المفتاحية: تكنولوجيا الواقع الافتراضي- المهارات الحركية – التحصيل المعرفي- تلاميد المرحلة الاعدادية |