الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”تأثير برنامج تعليمي باستخدام الواقع الافتراضى على التحصيل المعرفى والمهارى فى كرة اليد لدى تلميذات المرحلة الإعدادية يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الواقع الافتراضى على مستوى التحصيل المعرفى والمهاري في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجوعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه، واشتمل مجتمع البحث على تلميذات الصف الأول الاعدادي بمدرسة المقاطعة الإعدادية المشتركة للعام الدراسى (2021م-2022م) والبالغ عددهم (250) تلميذة، وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية وعددهم (40) تلميذة ، وتم توزيعهم على مجموعتين عدد كل منهما (20) تلميذة، وقد تمثلت أدوات جمع البيانات في القياسات الأنثروبومترية والاختبارات البدنية والاختبارات المهارية واختبار التحصيل المعرفي، والمسح المرجعي، واستطلاع رأى الخبراء، وقد أسفرت أهم النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعدين لمجموعتي البحث التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الواقع الافتراضى لتلاميذ المرحلة الإعدادية بصفة عامة.” |