الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تؤدى المفردات اللغوية دوراً هاما ًفي تعلم اللغة فهي المهارة الأساسية لتعلم القراءة والتحدث والكتابة والاستماع. بدون مفردات لغويه كافيه فإن الطلاب لا يستطيعوا التواصل والتعبير عن مشاعرهم. ان تنمية فهم المفردات اللغوية لدى الطلاب هدف أساسي لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة اجنبيه لان معرفة المفردات اللغوية تحدد مستوى مهارة المتحدث. ان المفردات اللغوية مؤشر لتنمية القراءة لان قراءة القصص تعمل على اكتساب كلمات جديده لان مرادفات الكلمات يمكن اكتسابها من النص المكتوبة التوصيات : بناء على نتائج واستنتاجات الدراسة فقد عرضت التوصيات الاتية : • يوصى باستخدام القصص القصيرة كإطار ليس فقط لتعزيز مهارات القراءة والكتابة، ولكن أيضًا لاكتساب المفردات لدى طلاب المدارس الثانوية. • يجب على معلمي ومدربي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الاستفادة من القصص القصيرة كوسيلة يمكن أن تساعد الطلاب على اكتساب المزيد من المفردات. • يجب على معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أيضًا إيجاد طرق جديدة وفعالة لتدريس القصص وتطبيقها في فصولهم الدراسية. • تدريس المفردات من خلال القصص القصيرة، يقترح على المعلمين استخدام الصور، وإعطاء التعريفات والمرادفات والمتضادات، ومطابقة المفردات مع معانيها، وما إلى ذلك. • ينبغي تدريب الطلاب على كيفية تنظيم معاني مفرداتهم من خلال السياق. • من الضروري أن يحدد الطلاب اهتماماتهم وأهدافهم وجهودهم في تعلم اللغة الإنجليزية. • قد يستفيد متعلمو اللغة من مواد مختلفة بما في ذلك النصوص الأدبية وغير الأدبية لاكتساب المزيد من المفردات. • يجب على مصممي المقرر أن يراعيوا استخدام العديد من تمارين تخمين الكلمات الجديدة ذات المعنى من السياق لتشجيع الطلاب على الثقة بقدراتهم على اكتشاف المعاني بأنفسهم. |