الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة التعرف على واقع دور التعليم الثانوى الفنى بمصر فى تنمية مهارات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلابه ، ووضع تصور مقترح لتفعيل وتعزيز هذا الدور والارتقاء به، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفى، واعتمدت الدراسة على الاستبانة كأداة لجمع البيانات ، والتى طبقت على عينة قدرها (200) من معلمين التعليم الثانوى الفنى بمحافظة أسيوط. وأسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج أهمها ما يلى : - بلغ المتوسط الحسابى لإجمالى أفراد العينة (2.64) حول واقع دور التعليم الثانوي الفنى فى تنمية مهارات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلابه درجة متوسطة مما يؤكد الحاجة إلى تنمية المزيد من المهارات لطلاب التعليم الثانوى الفنى. - جاء المتوسط الحسابى لإجمالي أفراد العينة عن المحور ( دور الأنشطة) فى المرتبة الأولى وبلغ (2.66 ) وبدرجة متوسطة وانحراف معيارى (0.22). - جاء المتوسط الحسابى لإجمالى أفراد العينة عن المحور ( دورالمعلم ) فى المرتبة الثانية وبلغ (2.63 ) وبدرجة متوسطة وانحراف معيارى (0.25) . - جاء المتوسط الحسابى لإجمالى أفراد العينة عن المحور ( دور االإدارة) فى المرتبة الثالثة وبلغ (2.63) وبدرجة متوسطة وانحراف معيارى (0.36) . - جاء المتوسط الحسابى لإجمالى أفراد العينة عن المحور ( دور المناهج) فى المرتبة الرابعة وبلغ (2.62 ) وبدرجة متوسطة وانحراف معيارى (0.25) . وفى النهاية تم تقديم تصور مقترح يمكن من خلاله تعزيز دور التعليم الثانوى الفنى فى تنمية مهارات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلابه. الكلمات المفتاحية : التعليم الثانوى الفنى ، مهارة ، الثورة الصناعية الرابعة. |