الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة معرفة العلاقة بين القيادة الإلكترونية والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدور الوسيط لحقوق العميل بالتطبيق على عملاء مواقع التواصل الاجتماعي المتعاملين مع الشركات المسجلة بالقرية الذكية في مصر واستناداً إلى الدراسات السابقة، تم إعداد قائمة استقصاء لقياس هذه البيانات من خلال استخدام محرك البحث Google Drive وتم توجيهها إلى مفردات العينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي Online Survey وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لكي يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ حجم العينة 372 مفردة. كما تم استخدام البرنامج الإحصائي WarpPLS وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين أبعاد متغيرات الدراسة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي مايلي يوجد تأثير معنوي إيجابي مباشر كلي لأبعاد القيادة الإلكترونية (التكنولوجيا، التواصل، الثقة) على حقوق العميل، كما يوجد تأثير إيجابي لحقوق العميل على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كذلك يوجد تأثير معنوي مباشر كلي لأبعاد القيادة الإلكترونية (التكنولوجيا، التواصل، الثقة) على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما توصلت الدراسة إلى أنه يوجد تأثير إيجابي غير مباشر لأبعاد القيادة الإلكترونية على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتوسيط حقوق العميل. |