الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتنقسم الدراسة في شكلها النهائي إلى مقدمة وأربعة فصول كالتالي: الفصل الأول: المناهج النقدية بين الحداثة ومابعد الحداثة ويتضمن ثلاث مباحث: المبحث الأول: المنهج البنيوي والدعوة الى موت المؤلف. المبحث الثانى: التحليل السيميولوجي لبنية الخطاب المسرحي. المبحث الثالث: النقد التفكيكي وقراءات الإساءة. الفصل الثاني عنوانه: تطبيقات نقدية معاصرة على نصوص شكسبيرية تراجيدية - مسرحية ”مكبث” نموذجاً ويتضمن ثلاث مباحث: - المبحث الأول بعنوان: آليات التحليل البنيوي لنص ”مكبث” - المبحث الثاني بعنوان: قراءة سيميولوجية في نص ”مكبث” - المبحث الثالث بعنوان: تفكيك بنية النص ”مكبث” نموذجاً الفصل الثالث: عنوانه: تطبيقات نقدية معاصرة على نصوص شكسبيرية كوميدية - مسرحية ”ترويض الشرسة” نموذجاً ويتضمن ثلاث مباحث: - المبحث الأول بعنوان: ”آليات التحليل البنيوي لنص ترويض الشرسة”. - المبحث الثاني بعنوان: ”قراءة سيميولوجية في نص ”ترويض الشرسة”. - المبحث الثالث بعنوان: ”تفكيك بنية النص” ترويض الشرسة” نموذجًا. الفصل الرابع: عنوانه: تطبيقات نقدية معاصرة على نصوص شكسبيرية تاريخية - مسرحية ”يوليوس قيصر” نموذجاً. ويتضمن ثلاث مباحث: - المبحث الأول بعنوان: آليات التحليل البنيوى لنص ”يوليوس قيصر” - المبحث الثانى بعنوان: قراءة سيميولوجية في نص ”يوليوس قيصر” - المبحث الثالث بعنوان: تفكيك بنية النص ”يوليوس قيصر” نموذجاً. وتختتم الدراسة بخاتمة تتضمن أهم النتائج التي توصلت إليها الباحثة وقائمة المصادر والمراجع. |