الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية (k.w.l) على مستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات الرقص الحديث لطالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي بتصميم التجريبي لمجموعتين إحداها تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس (القبلي والبعدي ) وتم اختيار عينة البحث الكلية بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث وبلغ قوامها (80) طالبة، وقامت الباحثة بسحب (20) طالبة بالطريقة العشوائية كعينة استطلاعية لإجراء التجربة الاستطلاعية وإيجاد المعاملات العلمية لمتغيرات البحث وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (60) طالبة، تم تقسيمهم عشوائياً الى مجموعتين إحداهما ضابطة والآخرى تجريبية قوام كل منهما (30) طالبة. وتوصلت الباحثة الى أن البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية k.w.l)) على مستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات الرقص الحديث (قيد البحث) له تأثير إيجابي في تعليم بعض المهارات في الرقص الحديث وساهم في زيادة الدوافع للمشاركة الإيجابية في العملية التعليمية لطالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق وكانت أهم التوصيات استخدام برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية k.w.l)) في تدريس محاضرات التعبير الحركي (الرقص الحديث). |