Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Optimal Design of Sizing and Locations for Highway Electric Vehicle charging Stations Based on a PV System /
المؤلف
Hammam, Ahmed Hassan.
هيئة الاعداد
باحث / Ahmed Hassan Hammam
مشرف / Mohamed Naye
مناقش / Abdelfattah Mahmoud
مناقش / Hany Mohamed Hasanien
الموضوع
Interstellar communication, Life on other planets<br>Telecommunication, Astronautics—Communication<br>systems, Radio astronomy, Interplanetary voyages, Space warfare, Electric railroads<br>Street railroads,
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
152 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
الناشر
تاريخ الإجازة
26/2/2024
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية الهندسة - Electrical Engineering
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 185

from 185

Abstract

ملخص الرسالة
يمثل قطاع النقل 28% من إجمالي الطلب على الطاقة في جميع أنحاء العالم. ويتم توفير معظم هذه الطاقة عن طريق الوقود الأحفوري، مما يؤدي إلى زيادة انبعاثات الغازات الدفيئة. ينمو سوق السيارات الكهربائية عالميًا، بهدف مواجهة تغير المناخ بسبب انبعاثات الغازات الدفيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري. ومع ذلك، فإن طول مدة شحن المركبات الكهربائية ونقص محطات الشحن بسبب التكلفة الاستثمارية العالية المطلوبة لإنشاء المزيد من محطات الشحن والصعوبات التي تواجه إمداد محطات الشحن بالكهرباء، يحد من التبني العالمي للمركبات الكهربائية، خاصة على الطرق السريعة حيث تظهر مشكلة الوصول إلى شبكة توزيع الكهرباء.
يمكن مواجهة هذه المشكلات من خلال التخطيط الجيد للبنية التحتية للشحن. ومع ذلك، فإن هذا التخطيط هو مجال متعدد التخصصات يشمل توليد الكهرباء وشبكات النقل وخصائص المركبات الكهربائية وسلوك السائق مع مراعاة اقتصادية لمالك محطة الشحن والمستخدم بما في ذلك رضا المستخدم عن خدمة الشحن وأرباح المالك.
تبحث هذه الرسالة في المواقع والأحجام الأمثل لمحطات شحن السيارات الكهربائية على طول الطريق السريع المصري. تركز الرسالة على تقليل وقت الانتظار في محطات الشحن، وتوفير طاقة كافية لشحن جميع المركبات الكهربائية وتقليل تكاليف الطاقة الكهروضوئية ومحطات الشحن بالإضافة إلى استخدام اقل عدد من محطات شحن المركبات الكهربائية.
تم اقتراح أربعة سيناريوهات لتصميم مواقع محطات شحن المركبات الكهربائية وأحجامها وهي محطات شحن مركزية، وتصميم طريق ثنائي الاتجاه، والاستفادة من مواقع محطات البنزين، ونقاط شحن ثابتة الحجم موزعة. مزيد من المقارنة بين أداء نظام الشحن من مختلف العوامل الاقتصادية والتشغيلية مثل (1) تكاليف الطاقة الكهروضوئية وأنظمة تخزين الطاقة السنوية، (2) نسبة نجاح الرحلة، (3) إجمالي عدد أجهزة الشحن، و (4) إجمالي عدد المحطات. يناقش العمل أيضًا التأثيرات المحتملة لانحدار الطريق السريع وسرعة الرياح وعدد الركاب على مشكلة الموقع الأمثل لمحطات شحن السيارات الكهربية.
تتكون الرسالة المقدمة من سبعة أبواب على النحو التالي:
الباب الأول: بعنوان ”المقدمة”. ويعطي لمحة عامة عن انبعاثات الغازات الدفيئة واستهلاك الطاقة على مستوى العالم وفي مصر. كما يناقش بإيجاز سوق السيارات الكهربائية وتطورات الطرق السريعة في جميع أنحاء العالم، في البلدان النامية وخاصة في مصر. وأخيراً تم عرض أهداف الرسالة، وعرض محتوى فصولها.
الباب الثاني: الثاني بعنوان ”مراجعة الدراسات السابقة”. ويقدم مراجعة مفصلة للدراسات السابقة مع مراجعة شاملة ونقدية للمركبات الكهربائية وأنواعها وأسواقها ومشاكلها وتقنيات الشحن. بعد ذلك، يناقش محطات شحن المركبات الكهربائية ومشكلة وضعها وحجمها أثناء مراجعة تقنيات التحسين. وأخيرا، تم تحديد الفجوات البحثية في الدراسات السابقة جنبا إلى جنب مع الجوانب الجديدة التي سيتم استكشافها في الرسالة.
الباب الثالث: بعنوان ”دراسة وصف الطريق السريع”. ويعرض وصفاً كاملاً للطريق السريع الذي تم فحصه مع توضيح تفاصيل إنشائه والظروف الجوية. ويناقش أيضًا أنواع السيارات الكهربائية وخصائصها في مصر.
الباب الرابع: بعنوان ”الموقع الأمثل لمحطة شحن المركبات الكهربائية”. ويعرض المنهجية المقترحة لتحديد مواقع محطات شحن السيارات الكهربائية على النحو الأمثل على طول الطريق السريع. الهدف هو تغطية جميع طلبات الشحن باستخدام الحد الأدنى لعدد المواقع المرشحة لتكون محطات شحن. تم توضيح تقنية التحسين أيضًا.
الباب الخامس: بعنوان ”اختيار الحجم الأمثل لمحطة شحن السيارات الكهربائية”. ويعرض المنهجية المقترحة لتحديد حجم محطات شحن السيارات الكهربائية. أولا، يتم تحديد شكل الحمل ثم نحصل على العدد الأمثل من أجهزة الشحن في كل محطة بعد أن يعرض هذا الفصل دالة التكلفة المستخدمة كهدف يخضع لبعض قيود الطاقة والطاقة. وأخيرا، تتم مناقشة تقنية التحسين.