الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة مقدمة ثم أهمية الدراسة واستراتيجيتها المنهجية من خلال الصياغة التصورية لموضوع الدراسة وأهدافها، المفاهيم الاساسية المرتبطة والدراسات السابقة ، التصميم المنهجي وتحليل البيانات. - ثم تناولت الدراسة واقع البرامج التدريبية على الممارسة المهنية للمعلمين من خلال أهمية البرامج التدريبية، وأهدافها، وأنواعها، وأشكال الممارسة المهنية وأبعادهاومعاييرها وخصائص وصفات الممارس المهني. - كما تناولت الدراسة فاعلية البرامج التدريبية في ظل نظام الدمج وأثره على جودة التعليم من خلال أهداف نظام الدمج، خصائص الطلاب المدمجين، ومتطلبات عملية الدمجوأدوار الممارس المهني في ظل نظام الدمج، وجودة التعليم ما قبل الجامعي ومتطلبات نجاحها - ثم تناولت الدراسة تحليل بيانات الدراسة الميدانية ونتائجها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج. |