الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحسين مهارات التواصل الاجتماعي لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية من خلال إعداد برنامج إلكتروني قائم على نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر، والتحقق من استمرارية فعاليته بعد فترة المتابعة، تكونت عينة الدراسة من (14) تلميذ وتلميذة من التلاميذ الصم بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الأمل للصم بأبوحماد وبلبيس,وتراوحت أعمارهم بين (15-16) بمتوسط حسابى (55,15) وإنحراف معياري(34,0) ومعامل ذكائهم يتراوح ما بين (90-110) ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين هما: المجموعة تجريبية (7 تلاميذ) بمدرسة الأمل بأبو حماد. |