الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الي دراسة مدى اسهام مكونات فعالية الذات وادارة الوقت في التنبؤ بالكفاءة المهنية والتعرف علي الفروق في متوسطات مكونات ادارة الوقت وفاعلية الذات في ضوء المتغيرات الديموجرافيه (الجنس-الخبرة-المرحلة التعليمية) كما هدفت الي التعرف علي ابعاد الكفاءة المهنية للأخصائي النفسي المدرسي وذلك علي عينة مكونة من (100)مشارك (45) من الذكور (55) من الاناث من الأخصائيين النفسيين العاملين بالمدارس الحكومية في نطاق محافظة المنوفية وقد استخدمت الباحثة ثلاثة مقاييس هي مقياس فاعلية الذات الارشادية من اعداد بودن هورن وسكاجس(2005) واستبانة ادارة الوقت من اعداد بريتون وتيسير (1991) ومقياس الكفاءة المهنية من اعداد ريتشارد هول (1967) وقد اظهرت نتائج الدراسة ما يلي وجود فروق دالة احصائيا في مكونات متوسطات ادارة الوقت وفاعلية الذات في ضوء المتغيرات الديموجرافية (الجنس-الخبرة-المرحلة التعليمية) ووجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مكونات فاعلية الذات والكفاءة المهنية لدي الاخصائي النفسي المدرسي ووجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مكونات ادارة الوقت والكفاءة المهنية لدي الاخصائي النفسي المدرسي وتسهم مكونات فاعلية الذات وادارة الوقت لدي الاخصائي النفسي المدرسي في التنبؤ بالكفاءة المهنية. |