الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث في التساؤل التالي: - 1. إلى أي مدى يمكن تنمية المشغولة الطباعية للطفل الموهوب فنياٌ في مرحله التعليم الأساسي من خلال التجريب بتقنيات طباعه المنسوجات؟ 2. إلي أي حد توجد فروق في المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الاساسي قبل وبعد الوحدات الدراسية من خلال التجريب في التقنيات الطباعية هدف إلى: يسعي هذا البحث للاستفادة من التجريب بالتقنيات الطباعية لتنميه المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين فنياٌ في مرحلة التعليم الأساسي من خلال الاتي: 1. التعرف على الفروق في المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الأساسي قبل وبعد الوحدات التدريسية من خلال التجريب في التقنيات الطباعية افترض هذا البحث أن توجد فروق داله إحصائياً بين متوسط الدرجات الكلية للتلاميذ الموهوبين بمرحلة التعليم الأساسي على مقياس تقدير تنمية المشغولة الطباعية باستخدام التجريب في التقنيات قبل وبعد الوحدات الدراسية لصالح التطبيق البعدي. أداة القياس: تصميم مقياس تقدير تنمية المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين بالتجريب في التقنيات الطباعية بواسطة الباحثة واستطلاع الرأي عليها أشارت النتائج إلى: أن أسلوب التجريب بالتقنيات الطباعية حقق فاعليه مع التلاميذ الموهوبين وقد أتضحت نتائج إيجابية أثبتت فاعلية البحث لعينه التجربة في تنميه المشغولة الطباعية لديهم. |