الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى معرفة أثر كل من التفكير الإيجابي والبراعة التنظيمية في تحقيق السعادة الوظيفية في الجامعات الحكومية الأردنية من خلال أخذ عينة عشوائية طبقيه من المجتمع المبحوث وعددهم 14322 إداري في الجامعات الحكومية الأردنية. وتوصلت الى النتائج التالية: يوجد أثر ذو دلالة احصائية للتفكير الايجابي في تحقيق السعادة الوظيفية المتمثلة بأبعادها (الانجاز، الحالة الصحية، تقدير الذات) وكذلك وجود أثر ذو دلالة إحصائية للبراعة التنظيمية المتمثلة بأبعادها (الابداع الاستكشافي، الابداع الاستغلالي) في تحقيق السعادة الوظيفية المتمثلة بأبعادها (الإنجاز، الحالة الصحية، تقدير الذات). |