الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن خلال القرآت النظرية والمراجع والكتب العلمية وحضور المناقشات العلمية وعملي كمعلمة للتربية الرياضية بمدرسة (مجمع اللغات بهيها الإعدادية بنات) بمحافظة الشرقية لاحظت أن هناك صعوبة كبيرة على التلاميذ فى إدراك كافة تفاصيل تسلسل الأداء الحركى للمهارات الأساسية وبخاصة فى كرة اليد، وتعزى الباحثة ذلك للآسلوب التقليدى المتبع وعدم وضوح النموذج المتسم بالضعف وسرعة وافتقار للمعلومات المعرفية الخاصة وعدم مشاركة التلاميذ فى العملية التعليمية حيث يقوم فيه المتعلم بتنفيذ جميع السلوكيات أو الخبرات التى يشاهدها، وعندما كان ضعف فى مستوى الأداء وملل من الأسلوب التقليدى. يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام النمذجة الحركية المصورة على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد. قامت الباحثه باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية العمدية من تلميذات الصف الأول الإعدادى وتم إجراء القياسات على عينة قوامها (37) تلميذة. أهم النتائج: - البرنامج التعليمي باستخدام النمذجة الحركية أدى الي تحسين المهارات الأساسية في كرة اليد. - توجد فروق دالة احصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث في الاختبار المعرفي لصالح القياس البعدي. |