الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح يفعل من استخدام المعلمين لتطبيقات التعليم الثانوي لتحقيق جودة التعليم الثانوي داخل المملكة العربية السعودية، ويتفرع عن هذا الهدف مجموعة من الأهداف التالية:معرفة الاطار المفاهيمي لتطبيقات التحول الرقمي، والكشف عن التوجهات الفكرية لجودة التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية، والكشف عن واقع استخدام تطبيقات التحول الرقمي داخل المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية، ووضع مجموعة من الآليات التي تفعل من استخدام تطبيقات التحول الرقمي لتحقيق الجودة التعليمية داخل المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية توصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج منها: تسهم تطبيقات التحول الرقمي في التعليم فى تحديد العلاقة بين المعلمين وغيرهم في توزيع المهام وفق القدرات والمهارات الشخصية لكل معلم لذلك من الضروري اعتماد التحولات الرقمية في عملية اتخاذ القرار وتحسين الأداء التعليمي فى المؤسسات التعليمية، ضرورة نشر ثقافة التحول الرقمي في التعليم وذلك من أجل استمرار ارتفاع مستوى أداء العاملين والمعلمين بالمؤسسة التعليمية، تنوع أدور المعلمين في المدرسة في ظل التطورات العلمية والمعرفية التي يشهدها العصر الحالي، هذه الأدوار تتطلب أن يمتلك المعلم ومدير المدرسة سلوكاً تنظيمياً يساعده في القيام بإتقان المهارات الرقمية في التعليم. |