الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تعرف فاعلية برنامج إلكترونى قائم على حلقات النقاش في تحسين تحصيل مادة السيرة النبوية ومهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت، ولتحقيق ذلك، تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة ذي التطبيق (القبلي و البعدي) لأدوات البحث الممثلة في :(اختبار التفكير الناقد و اختبار مادة السيرة النبوية) وذلك لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث، وقد تكونت مجموعة البحث من بعض تلاميذ الصف السادس بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت قوامهم (60) تلميذة من مدرسة متوسطة الرابية بنات بدولة الكويت. وقد توصلت نتائج البحث يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فىالتطبيقالبعديلاختبار تحصيل مادة السيرة النبوية لصالح المجموعة التجريبية، كما أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فىالتطبيقالبعديلاختبار مهارات التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية، وقد أوصى البحث الحالي بضرورة استخدام حلقات النقاش في تدريس التربية الاسلامية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. الكلمات المفتاحية : حلقات النقاش – السيرة النبوية – التفكير الناقد |