الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على دور التحول الرقمي في تحقيق التميز المؤسسى بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا، وقامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفى نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية من جميع القيادات وأعضاء هيئة التدريس والأخصائيين الإداريين بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا وهم عميد ووكلاء كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، ورؤساء الأقسام العلمية بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والأخصائيين والإداريين بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، وبلغ عددهم (200) فرداً بنسبة 67.11% من إجمالي مجتمع البحث البالغ عدده (298) فرد، وقد قامت الباحثة بتقسيمهم إلى عدد (30) فرد لإيجاد المعاملات العلمية لإستمارة الإستبيان ” صدق – ثبات ”، وعدد (20) فرد لإجراء الدراسة الإستطلاعية، وعدد (150) فرد لإجراء التطبيق النهائي لإستمارة الإستبيان، وذلك في الفترة من 4/11/2023م إلى 14/12/2023م، وإستخدمت الباحثة في جمع بيانات البحث إستمارة إستبيان من تصميم الباحثة، وتوصلت الباحثة إلى عدة نتائج أهمها أن التحول الرقمى يساعد في إختبار القيادات الإدارية وفق معايير واضحة مثل المؤهل والأقدمية والخبرة، وأن القيادات الإدارية بالكلية تستخدم الخدمات الرقمية في تطوير النظم الإدارية لتحقيق التميز المؤسسى، والتحول الرقمى يسهم في تحقيق مركز تنافسى جيد بين كليات التربية الرياضية الأخرى وأنه يمكن القيادات من شرح سياستها بسهولة ووضوح ويساعدهم على إتخاذ القرارات، والتحول الرقمى يساعد الإدارة العليا على تحليل البيئة الخارجية لإكتشاف نقاط القوة وعلى تحليل البيئة الخارجية لإكتشاف الفرص، ويتيح الإستفادة من تحليل البيئة الداخلية والخارجية للكلية في وضع الإستراتيجيات وتطويرها، وأن الإدارة العليا تستخدم الخدمات الرقمية في تحديد معايير ومؤشرات الأداء بالخطة الإستراتيجية للكلية وتحديثها. |