الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص جاءت هذه الدراسة للتعرف على أثر استخدام التكنولوجيا في تنمية العملية التعليمية بالجامعات الليبية، وتسليط الضوء على واقع الجامعات الليبية الحكومية والأهلية ومدى مواكبتها للتطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال التعليم حيث تم تقسيم هذه الدراسة إلى خمسة فصول، يعرض الفصل الأول منها الإطار العام للدراسة والذي يشمل الدراسات السابقة وتحديد موضوع الدراسة وأهميته، وأهداف الدراسة وتساؤلاتها، ومفاهيم الدراسة والتوجه النظري للدراسة والاستراتيجية المنهجية للدراسة، ويعرض الفصل الثاني للدراسة لأنواع التكنولوجيا، والتطورالتكنولوجي الذي شهده مجال التعليم، وأهمية التكنولوجيا في التعليم، ومستحدثات التعليم، ومعوقات استخدام التكنولوجيا في التعليم، بينما يتناول الفصل الثالث ماهية العملية التعليمية، وعناصرها، وأهمية العملية التعليمية، والجودة وأهميتها في العملية التعليمية، بينما يتناول الفصل الرابع تاريخ التعليم الجامعي في ليبيا، وأهمية التعليم الجامعي وأهدافه، والدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تنمية التعليم الجامعي ثم عرض البيانات وتحليلها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج. |