الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الي التعرف علي نموذج مقترح لتطوير واقع التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الاولي من التعليم الاساسي؛ في ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM و ذلك من خلال التعرف علي ضعف مواكبة برامج التنمية لنظام التعليم الجديد(2.0)بالمرحلة الاولي من التعليم الاساسي، والذي يعتمد علي تكامل العلوم ووحدة المعرفة؛ لمعالجة القصور في النظام التقليدي للتعليم والذي لم يؤد اللهدف المطلوب منه؛ ما ترتب عليه تدني مستوي نواتج، وعدم مواكبة المستجدات العالمية في التعليم.(غالنم،23،2019)ضعف برامج التنمية المهنية المقدمة للمعلمين؛ نظرا لانها برامج تقليدية ولا يتم تصميمها في ضوء حاجاتهم الفعلية، كما انها تقوم علي اساس ان المعلم هو المصدر الوحيد للمعرفة وهذا لا يتناسب مع طبيعة التعلم القائم علي البحث، والاكتشاف، وحل المشكلات، المتضمنة في مدخل تكامل STEM.(يوسف،23،2018). |