الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنميه الاتجاهات البيئية ومهارات حل المشكلات البيئية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ومن أجل ذلك قام الباحث بإعداد وحده باستخدام استراتيجيه سكامبر. وتم ايضا إعداد مقياسين مقياس حل المشكلات البيئية ومقياس الاتجاهات البيئية ، حيث تم تطبيق كلا من مقياس الاتجاهات ومقياس الحل الإبداعي للمشكلات البيئية على مجموعه من التلاميذ وعددهم 30 تلميذا في مدرسه الناصر الرسمية لغات ادارة باب الشعرية محافظة القاهرة ثم قام الباحث بتدريس الوحدة المطورة في الفترة من (9/10/2023) إلى (10/11/2023) ثم تم تطبيق المقياسين بعدياً على مجموعة البحث فأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين التطبيقين القبلي والبعدي للمقياسيين لصالح التطبيق البعدي، وقد اظهرت النتائج 1- وجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلاله (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعه البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاهات البيئية لصالح التطبيق البعدي 2- وجود فرق دال احصائيا عند مستوى الدلالة (0.0.5) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعه البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الحل الإبداعي للمشكلات البيئية لصالح التطبيق البعدي |