الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”هدفت الدراسة الحالية معرفة مدى فاعلية الجدارات الوظيفية داخل إدارات المتابعة والتقييم بجمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول سواء الاجنبية أو العربيـة؛ لكي يمكن الاستفادة منها؛ لتطوير آليات أعمال أعضاء المتابعة والتقييم، وقد تكون مجتمع الدراسة من كافة الأدبيات التي تشمل عينة الدراسة المتضمنة لمختلف المراجع الموثوقة والوثائق التاريخية وأمهات الكتب والوقائع؛ حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المعتمد علي تحليل المحتوى والمنهج التاريخي كأدوات للدراسة، هذا وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أبرزها ضعف استخدام الجدارات الوظيفية في اختبارات التقدم لوظيفة عضو المتابعة والتقييم، وقلة التدريبات لأعضاء المتابعة والتقييم، سواء عند التحاق عضو المتابعة بالعمل داخل إدارات المتابعة والتقييم أو التدريب المستمر أثناء عمله داخل إدارة المتابعة والتقييم، وأوصت الدراسة الحالية بتصور مقترح ينصب على نموذج ذي توصيات يجدر تنفيذه؛ لتحسين الأداء داخل إدارات المتابعة والتقييم؛ للنهوض بالعملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية.إن الهدف الأساسي لإدارة أي نظام يكمن في توجيه وتنظيم العاملين فيه؛ بهدف تحقيق تفعيل جيد لمدخلات النظام كافة تحقيقاً لأهدافه، لذا فإن ممارسة العمل الإداري تتطلب توافر مجموعة من الشروط والجدارات في الشخص الذي يمارس هذا العمل.الكلمات المفتاحية:الجدارات – الوظيفية – المتابعة – التقييم - التدريب” |