الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة لرصد دور أنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية الكويتية في تشكيل الصورة الذهنية لرجل المرور بدولة الكويت ورصد كيفية تأثير الأنشطة والحملات العامة المنفذة من قبل وزارة الداخلية على صورة رجل المرور في ذهن المجتمع الكويتي، والكشف عن مدى استجابة المجتمع الكويتي لتوجيهات وإرشادات رجال المرور وتأثير الصورة الذهنية على هذا التفاعل، والتعرف على مدى إدراك الجمهور لأليات الاتصال الحواري التي وظفتها وزارة الداخلية عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية والتي استخدمت منهج المسح الإعلامي الشامل، وتمثلت عينة الدراسة في عينة من الجمهور قوامها (400) مبحوثًا من الجمهور الكويتي المتابع الأنشطة الاتصالية لوزارة الداخلية عبر شبكات، وأظهرت النتائج أن هناك جهودًا كبيرة تُبذل لتعزيز وعي المجتمع بدور رجال المرور في الكويت، وقد حققت الحملات الإعلامية والدعائية نجاحًا جيدًا في التواصل مع الجمهور، خاصة من خلال الإعلانات التلفزيونية والإذاعية.الكلمات الافتتاحية: أنشطة العلاقات العامة، وزارة الداخلية الكويتية، رجل المرور””” |