الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي تطوير منهاج التربية الرياضية للصف السادس الابتدائي بالمعاهد الأزهرية في ضوء معايير الجودة والاعتماد وذلك من خلال التعرف على مدى مناسبة كل من (الأهداف، المحتوى، الانشطة التعليمية , طرق التدريس ، التقويم) للمنهاج ووضع تصور مقترح لمنهاج مطور لمحاور المنهاج الخمسة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي القائم على الدراسة المسحية والتحليلية, وذلك لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، وقام الباحث باختيار عينة الدراسة الاستطلاعية بالطريقة العمدية من المعلمين والموجهين بمحافظة كفر الشيخ, وتمثلت فى (30) معلماً, (10) موجهين. ومن أهم النتائج ـ شمول الاهداف العامة على ما يتطلبه تلاميذ المرحلة الابتدائية الازهرية. ـ الاهتمام بالجوانب الوجدانية والنفس حركية0 ـ المحتوى مناسب ومتنوع لكافة الامكانات المتاحة واستخدام أدوات بديلة ومساحات متنوعة0 ـ الاهتمام بالثقافة الرياضية واللياقة البدنية والانشطة المتنوعة والاختيارية. ـ طرق وأساليب التدريس مناسبة لتنوعها والمنهاج يقبل الاساليب الحديثة في التعليم0 ـ للمعلم حرية اختيار طريق التدريس المناسبة للتعليم0 ـ أساليب التقويم مناسبة للأنشطة المختارة وتتميز بتنوعها وإعطائها نتائج أكثر دقة وتكشف نقاط القوة والضعف وذلك لتطوير الاداء. |