الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تربية حركية قائم علي إستراتيجية المحطات في تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية والسلوك البيئي, وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين (التجريبية والضابطة) بإستخدام القياس القبلى والبعدى, تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من تلميذات المرحلة الابتدائية أعمارهن (9) سنوات بمدرسة ببا الرسمية للغات بمحافظة بني سويف وىبلغ عددهم (45) تلميذة , وكانت أهم النتائج إن البرنامج التعليمي باستخام المحطات التعليمية التى تم تطبيقها فى هذا البحث اثبتت فاعليتها فى التحسن الملحوظ فى مستوى المجموعة التجريبية فى بعض المهارات الحركية الاساسية والسلوك البيئى, إستراتيجية المحطات التعليمية المستخدم مع تلميذات المجموعة التجريبية كان له الاثر الاكبر من قياس بالاسلوب التقليدى المستخدم مع المجموعة الضابطة فى بعض المهارات الحركية الأساسية والسلوك البيئي قيد البحث, الاسلوب التقليدى المستخدم مع تلميذات المجموعة الضابطة كان له تأثير إيجابي نسبي على بعض المهارات الحركية الأساسية والسلوك البيئي قيد البحث, هناك تأثير يالقياسات القبيلة والبعدية البعديين لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية والسلوك البيئي لصالح القياس البعدى للمجوعة التجريبية, إن إدخال المفاهيم البيئية والرئيسية في منهج درس التربية الرياضية يسهم في تعديل السلوك البيئي. |