الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى دراسة تقنيات الذكاء الاصطناعي وأهميتها في الإعلان فيما يتعلق بإدراك الجمهور لقيمة العلامة التجارية التي توظفها إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، بالتطبيق على صفحات الفيس بوك، حيث أصبح الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي كبير جداً، خاصةً مع التطور الكبير الذي طرأ على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد وظفت الدراسة المنهج المسح من خلال استمارة استقصاء إلكترونية تم تطبيقها على 815 مفردة من مستخدمي موقع الفيس بوك. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج تتمثل في أهمية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي في إدراك الجمهور لقيمة العلامة التجارية، ونواتج ذلك لسد الفجوة البحثية في دراسات تقنيات الذكاء الاصطناعي في الإعلان، وذلك من خلال تقديم منظور واسع وشامل يضم تقنيات الذكاء الاصطناعي وفاعليتها، كما أنها ألقت الضوء على كلاً من تقنية الشات بوت، وتقنية التعلم الآلي لما لهما من دور فعال في إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وصولاً إلى إدراك الجمهور لقيمة العلامة التجارية. |