الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى تحديد أنسب أسلوب لعرض المحتوى(الأنفوجرافيك المتحرك/ الفيديو المحسين بالتلميحات) فى الكتب المعززة وعلاقتها بالأسلوب المعرفى(الإستقلال /الإعتماد) وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. استخدمت الباحثة التصميم التجريبى العاملى(2×2) حيث اشتمل البحث على أربع مجموعات: طلاب مستقلون يدرسوا بأسلوب عرض المحتوى الإنفوجرافيك المتحرك فى الكتب المعززة، طلاب مستقلون يدرسوا بأسلوب عرض المحتوى الفيديو المحسن بالتلميحات فى الكتب المعززة، طلاب معتمدون يدرسوا بأسلوب عرض المحتوى الإنفوجرافيك المتحرك فى الكتب المعززة، طلاب معتمدون يدرسوا بأسلوب عرض المحتوى الفيديو المحسن بالتلميحات، وقد تكونت عينة البحث من(80) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تكنولوجيا التعليم، وتمثلت أدوات البحث فى: أداة جمع البيانات( قائمة بمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية)، ومادة المعالجة التجريبية وهى الكتب المعززة بأسلوب عرض المحتوى (الإنفوجرافيك المتحرك/الفيديو المحسن بالتلميحات)، وأدوات القياس وهى: إختبار تحصيلى، وبطاقة تقييم إنتاج درس إلكترونى. وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات البحث الأربعة لصالح المجموعة التي درست بأسلوب عرض المحتوى (الأنفوجرافيك المتحرك) في جميع أدوات البحث (الاختبار التحصيلي - وبطاقة تقييم إنتاج الدرس الألكترونى. الكلمات المفتاحية: الكتب المعززة – الأسلوب المعرفى الإستقلال /الإعتماد- مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية. |