الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تحديد فعالية استخدام استراتيجية (REACT) البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (80) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بمدرسة الشهيد أشرف جاد الثانوية المشتركة بالبرامون درسوا وحدة ”الحركة الدائرية والجاذبية الكونية” باستخدام استراتيجية (REACT) البنائية ، والأخرى ضابطة بمدرسة الشهداء الثانوية المشتركة ببدواي درسوا نفس الوحدة بالطريقة المعتادة. وتم إعداد ”دليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب”، وإعداد ”اختبار مهارات حل المشكلات واختبار مستويات عمق المعرفة في نفس الوحدة، ”. وتوصل البحث إلى فعالية استراتيجية (REACT)البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصيات، والبحوث المقترحة. والأخرى ضابطة بمدرسة الشهداء الثانوية المشتركة ببدواي درسوا نفس الوحدة بالطريقة المعتادة. وتم إعداد ”دليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب”، وإعداد ”اختبار مهارات حل المشكلات واختبار مستويات عمق المعرفة في نفس الوحدة، ”. وتوصل البحث إلى فعالية استراتيجية (REACT)البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصيات، والبحوث المقترحة. |