الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى بناء مقياس للتنوير الترويحي لدى الطلاب الدوليين بجامعة المنوفية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام المنهج المسحي بما يتناسب مع طبيعة البحث. وشمل مجتمع البحث الطلاب الدوليين بجامعة المنوفية للعام الدراسي 2023/2024م. بلغ حجم المجتمع (628) طالباً أجنبياً، ملحق (6). وقد قام الباحث باختيار عينة البحث من الطلاب الأجانب بطريقة عشوائية، وبلغ عددهم (260) طالباً، بنسبة (41,401) من إجمالي مجتمع البحث. وتم اختيار (40) طالباً بنسبة (6,369) طالباً كعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية. واستبعد الباحث (100) طالباً بنسبة (15.923) من إجمالي مجتمع البحث، وتم اختيار الذكور فقط. وجدت الدراسة التنوير الترويحي يزود الطلاب الأجانب بثروة من المعلومات والمفاهيم المتعلقة بالأنشطة الترفيهية الأنشطة الترويحية تعمل على تعميق الشعور بالقيم والتعاون وتكوين علاقات قوية واكتساب خبرات جديدة من خلال اللعب واكتشاف المواهب والانخراط في المجتمع يحتاج الطلاب الدوليون إلى مقابلة زملائهم والحصول على حياة ديمقراطية والتواصل معهم في الاحتفالات والمناسباتمن أهم مصادر المعرفة للطلاب الدوليين هو التعرف على الأصدقاء والإنترنت هناك العديد من الدوافع لممارسة الأنشطة الترويحية للطلاب الدوليين، وتكمن في الشعور بالمتعة والسعادة والمتعة، والانخراط في المجتمع، والاستفادة من أوقات فراغهم. من واجبات الجامعة في تعزيز التثقيف الترويحي للطلبة الوافدين الاهتمام بالأنشطة الترفيهية داخل الجامعة وتوفير مكتبات لقراءة الكتب والمجلات. |