الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية تدريس وحدة في الدراسات الاجتماعية باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلي لتنمية مهارات فهم الأشكال البصرية لدي طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، وتكونت عينة البحث من (20) طالبا من طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، تم توزيعهم علي مجموعة واحدة من البحث مع اختبار قبلي وبعدي ، واعتمد البحث علي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات فهم الأشكال البصرية ، وتوصل البحث في نتائجه إلى : إن هناك فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات فهم الأشكال البصرية ككل وفي كل مهارة من مهارته الرئيسية لصالح المجموعة التطبيق البعدي ، وقدم البحث عددا من التوصيات والمقترحات المناسبة . الكلمات المفتاحية :فاعلية، الإنفوجرافيك التفاعلي، الأشكال البصرية . |