الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أصبح الإعلان الأصلي محط اهتمام لدى المسوقين والباحثين وموضع ذو أولوية في تقديم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك سعت هذه الدراسة إلى قياس تأثير العوامل المؤثرة على فعالية الإعلان الأصلي على مواقع التواصل الاجتماعي وفهم القيمة الإعلانية للإعلان الأصلي قياس النواتج المترتبة على ذلك في تشكيل الاتجاه نحو هذا النوع من الإعلان ومن ثم النية الشرائية لدى المستهلك، طورت الدراسة نموذجاً إجرائياً يصف العلاقة بين المتغيرات من نموذج الإعلان على شبكة الانترنت . وقد وظفت الدراسة المنهج الكمي من خلال تطبيق المنهج الشبه تجريبي باستخدام استبيان بالتطبيق على 156 مفردة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج تتمثل في أن الاتجاه نحو الإعلان أمر بالغ الأهمية عند رغبة المستهلك في الشراء، حيث يتكون عند المستهلك اتجاه ايجابي نحو الإعلانات الأصلية عندما يعتبرها معلوماتية ومسلية وكذلك عنما يشعر بأنها مصممة خصيصاً له مما يشعر المستهلك بقيمة إعلانية ومن ثم تتشكل النية الشرائية لديه. |