الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي فهم وتفسير طلبعة العلاقة بين التفكير الناقد وكل من الاسلوب المعرفي (الاعتماد/الاستقلال) عن المجال الادراكي والتعلم المنظم ذاتيا (منخفض/مرتفع)، ايضا الكشف عن وجود تفاعل بين كل من الاسلوب المعرفي والتعلم المنظم ذاتيا وتاثيرة علي التفكير الناقد لدي طلاب كلية التربية جامعة طنطا، استخدم المنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام اختبار التفكير الناقد من اعداد واطسون، وجليسر، تعريب جابر عبد الحميد ويحيي هندام واختبار الاشكال المتضمنة( الصورة الجمعية) لقياس الاسلوب المعرفي (الاعتاد / الاستقلال) عن المجال الادراكيواعداد اولتمان، راسكن، ويتكن، واعدة باللغة العربية انور الشرقاوي وسليمان الخضري الشيخ كما صممت الباحثة مقياس للتعلم المنظم ذاتيا. |