الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص ”ASCOT”” في الإعلان واستجابات المستهلكين الشباب للوجبات الخفيفةSnacks”” ”” في مصر منهجية البحث: ولتجميع البيانات تم تصميم قائمة الاستقصاء وقامت الباحثة باستخدام الاستقصاء عبر الإنترنت Online, Survey Internet-Mediated Questionnaires، وإتاحته لجمهور واسع من المشاركين المحتملين، وتم توجيهها إلى المستهلكين الشباب الذين يقومون بشراء الوجبات الخفيفة Snacks في مصر وتحديدًا بين الفترة من 10-9-2023م حتى الفترة 25-12-2023م. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V25 لإدخال البيانات الأولية وتحليل فروض الدراسة، وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة. النتائج: وقد أوضحت نتائج التحليل إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين المتغيرات الرئيسية وبعضها البعض والمتمثلة في الشخصيات الكرتونية، استجابات المستهلكين وذلك عند مستوى معنوية (1%)، كما توصلت نتائج الدراسة الحالية أنه يوجد تأثير معنوي لأبعاد الشخصيات الكرتونية (جاذبية الشخصية والحنين للماضي والموثوقية والملاءمة) على الوعي بالعلامة، وأن بُعد جاذبية الشخصية هو الأكثر تأثيراً على الوعي بالعلامة، يليه في التأثير الملاءمة، ثم الحنين للماضي، ثم الموثوقية. كما يوجد تأثير معنوي لكل أبعاد الشخصيات الكرتونية (جاذبية الشخصية والحنين للماضي والموثوقية والملاءمة) على الاتجاه نحو العلامة، وأن الملاءمة هي أكثر الأبعاد تأثيراً على الاتجاه نحو العلامة، يليها في التأثير جاذبية الشخصية ثم الحنين للماضي ثم الموثوقية. كما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد الشخصيات الكرتونية (الحنين للماضي والموثوقية والملاءمة على نوايا الشراء، واتضح عدم وجود تأثير معنوي لجاذبية الشخصية على نوايا الشراء).” |