الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى معرفة كيف يمكن تحقيق نضج كلية التربية بجامعة عين شمس في إدارة أزماتها، وفي سبيل تحقيق ذلك استخدم البحث المنهج الوصفي أسلوب (دراسة الحالة) كمنهجية للبحث وتم تحديد الأسس النظرية للنضج المؤسسي للكليات الجامعية، وإدارة الأزمات بالجامعات، ونضج إدارة الأزمات بكليات الجامعات المعاصرة، ثم تم التطرق إلى تشخيص واقع نضج كلية التربية جامعة عين شمس في إدارة أزماتها- من منظور الوثائق والتقارير الرسمية-، كما اعتمد البحث في جانبه الميداني على تطبيق استبيان لتقييم الوضع الراهن لنضج كلية التربية جامعة عين شمس في إدارة أزماتها– من وجهة نظر أفراد العينة-، وبناء على نتائج الدراسة الميدانية تم تحديد مستوى نضج كلية التربية جامعة عين شمس في إدارة أزماتها، بما مكَّن الباحثة من التوصل إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل المتطلبات التي تحقق نضج كلية التربية جامعة عين شمس في إدارة أزماتها. |