الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الاختيار المهني ”السمات الشخصية، الاستعداد العقلي” والتوافق المهني لدى موظفي خدمة العملاء، وتكونت عينة الدراسة من (123) من موظفي خدمة العملاء في مركز اتصالات امريكانا، وقد تراوحت أعمارهم ما بين (25-35) عاماً، وجميعهم من الحاصلين على مؤهل عالٍ، والذين تم اختيارهم من خلال بطارية الاختيار المهني المصممة لاختيار عينة الدراسة وتعينهم. وقد استخدم الباحث في دراسته (استمارة تحليل العمل (إعداد الباحث)، مقياس الاختيار المهني (إعداد الباحث)، مقياس التوافق المهني (إعداد الباحث)). وقد استخدم الباحث المنهج الارتباطي الوصفي المقارن، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة دالة احصائياً بين ”السمات الشخصية” كأحد ابعاد الاختيار المهني والتطبيق الأول للتوافق المهني لدي عينة من موظفي خدمة العملاء، وتوجد علاقة دالة احصائياً بين ”الاستعداد العقلي” كأحد ابعاد الاختيار المهني والتطبيق الأول للتوافق المهني لدي عينة من موظفي خدمة العملاء، كما توجد علاقة دالة احصائياً بين ”السمات الشخصية” كأحد ابعاد الاختيار المهني والتطبيق الثاني للتوافق المهني لدي عينة من موظفي خدمة العملاء، توجد علاقة دالة احصائياً بين ”الاستعداد العقلي” كأحد ابعاد الاختيار المهني والتطبيق الثاني للتوافق المهني لدي عينة من موظفي خدمة العملاء، وتوجد فروق دالة احصائياً بين التطبيق الأول للتوافق المهني والتطبيق الثاني للتوافق المهني لدي عينة من موظفي خدمة العملاء في اتجاه التطبيق الثاني. |