الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع آليات مقترحة لتحسين عمليات التسويق الاستراتيجي بما يُفعّل مبادئ النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات، وفي سبيل تحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، حيث تم تحديد الأطر الفكرية للتسويق الاستراتيجي والنزاهة المؤسسية بالجامعات المعاصرة، ثم تشخيص الواقع الراهن لعمليات التسويق الاستراتيجي في ضوء مبادئ النزاهة المؤسسية بالجامعات المصرية من منظور الوثائق والدراسات والتقارير ذات العلاقة (دراسة نظرية)، واعتمدت الدراسة في جانبها الميداني على تطبيق استبيان حول واقع عمليات التسويق الاستراتيجي المؤثرة على النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات على عينة قوامها (110) من القيادات الأكاديمية تشمل (عمداء، وكلاء، رؤساء الأقسام، ومديري المراكز والوحدات بكليات ومعاهد الجامعة)، وتوصلت الدراسة إلى جوانب القوة والضعف بعمليات التسويق الاستراتيجي المؤثرة على النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات، وتم استطلاع رأي مجموعة من خبراء الإدارة والتخطيط التربوي حول الآليات المقترحة لتحسين عمليات التسويق الاستراتيجي بما يُفعّل مبادئ النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات. الكلمات المفتاحية: التسويق الاستراتيجي، النزاهة المؤسسية. |