الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنحصر مشكلة الدراسة في التساؤلات الآتية1-هل توجد فروق لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت قبل وبعد تطبيق البرنامج العلاجي في السلوك العدواني؟ 2-هل توجد فروق لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت قبل وبعد تطبيق البرنامج العلاجي في تنمية الذكاء الوجداني؟ أهداف الدراسة 1-الكشف عن الفروق لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت قبل وبعد تطبيق البرنامج العلاجي في السلوك العدواني. 2-الكشف عن الفروق لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت قبل وبعد تطبيق البرنامج العلاجي في تنمية الذكاء الوجداني. فروض الدراسة1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت قبل وبعد تطبيق البرنامج العلاجي في السلوك العدواني. 2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت قبل وبعد تطبيق البرنامج العلاجي في تنمية الذكاء الوجداني. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي عينة الدراسة:تكونت عينة الدراسة الأصلية من (10) من طلاب المرحلة الثانوية من مدرسة ثانويه دعيج السلمان الصباح للبنين ,تم اختيارهم بالطريقة العشوائية تراوحت أعمارهم (16-18) سنة بمتوسط عمري (17.1) وانحراف معياري (1.1) |