الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين التنمية المهنية المستدامة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة على ضوء بعض الخبرات العالمية الحديثة، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة بحثية؛ للتعرف على واقع ومعوقات ومتطلبات التنمية المهنية لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: ضرورة وجود رؤية واضحة للتدريب والتنمية المهنية المستدامة، تتبناها كل قطاعات التدريب وأجهزته، وضرورة إعداد المعلمين وتنميتهم مهنيًا، وفقًا لأحدث الاتجاهات التربوية المرتكزة على مفهوم التنمية المهنية المستدامة، وضرورة تخصيص ميزانية لتمويل ودعم أنشطة وبرامج التنمية المهنية المستدامة للمعلمين، والاهتمام بالبحث العلمي في التربية الخاصة، ومشاريع بحوث الفعل ودراسات الحالة. |